سحابة الكلمات الدلالية

الامتحان  البحث  النفسي  

اعلانات

غموض يلف توظيف 500 رقيب في الوقاية المدنية لموسم 2012

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

  غموض يلف توظيف 500 رقيب في الوقاية المدنية لموسم 2012

مُساهمة  amedjar في الثلاثاء يناير 29, 2013 6:42 am




كشفت مصادر مطلعة أن غموضا يلف حالة مناصب التشغيل في مراكز الإغاثة حديثة النشأة، التي خصصت لها برسم السنة المالية لـ2012 نحو 500 منصب، وكذا الشاغرة منها 14 منصبا.

وفق المصادر ذاتها، فإن المديرية العامة للوقاية المدنية نظمت، في وقت سابق، مباراة لتوظيف رقباء هيأة الوقاية المدنية، غير أن نتائج الاختبارات لم تسفر إلا عن نتقاء 133 مرشحا، ما دفع كبار مسؤولي المديرية العامة، إلى الإعلان عن مباراة ثانية لتوظيف 381 رقيبا خلال شهر شتنبر من السنة الماضية. وأفادت مصادر "الصباح" أن عملية الترقي داخل المديرية التي أنجزت من أجل تشجيع وتحفيز الموظفين، شملت إلى حدود منتصف شتنبر الماضي 393 حالة ترقية عادية في الدرجة، منها 95 لفائدة الضباط و298 لصالح ضباط الصف.

وبلغت حصيلة التغييرات التي قامت بها المديرية العامة إلى غاية منتصف شتنبر من السنة الماضية، 42 تغييرا في صفوف الضباط، من بينهم قائدان جهويان للوقاية المدنية و10 قواد إقليميين.

أما بالنسبة إلى الانتقالات الخاصة بضباط الصف، فقد بلغت خلال الفترة نفسها 109 حالة بالنسبة إلى مجموع الموظفين بالمديرية البالغ عددهم نحو 7647 فردا، ليصبح مجموع طلبات الحركة الانتقالية التي تمت تلبيتها 4434 حالة ما بين سنتي 1996 و2012.

ويولي مسؤولو المديرية العامة للوقاية المدنية التابعة لوزارة الداخلية اهتماما متزايدا للتعاون الدولي، إذ نظمت العديد من الدورات التكوينة لفائدة أطرها، كما تم تحقيق خطوات مهمة في إطار التعاون المغربي السويسري، وتم بناء وحدة إيواء كلاب الإنقاذ، وكذا المرافق التقنية للتداريب بمدرسة الوقاية المدنية، وتم إنجاز 53 دورة تكوينية لفائدة 378 متدربا في مدرسة الوقاية المدنية، وكذا في سويسرا في المجالات التي تشملها الاتفاقية.

وعلم من مصدر مطلع أن المديرية برمجت أداء التعويضات عن ساعات العمل الليلي لفائدة رجال الوقاية المدنية، وتم أداء التعويضات المتعلقة بالستة أشهر الثانية من سنة 2011 بمبلغ 16 مليون درهم، والشروع في ذلك خلال الستة أشهر الأولى لسنة 2012، وذلك في إطار الصندوق الخاص ومساهمة الجماعات المحلية التي بلغت 20 مليون درهم.

وبلورت المديرية ذاتها مخطط عمل خلال سنة 2013 لتحقيق أهدافها المحددة في ثلاثة محاور أساسية، نظير تعزيز قدراتها البشرية، وذلك بتوظيف 550 عونا، وتحسين تغطية التراب الوطني، وتجهيز مراكز الإغاثة بالمعدات والآليات اللازمــة للإغــاثة ومكافحة الحرائق.

وقرر مسؤولو المديرية اقتناء خلال السنة الجارية 7 سيارات للإسعاف و20 شاحنة لمكافحة الحرائق بمبلغ 50 مليون درهم، وعتاد المعلوميات بمبلغ 1.3 مليون درهم، ومعدات لإغاثة وإيواء المنكوبين بمبلغ 5.9 ملايين درهم، وألبسة وقــائية لضمان سلامة رجال الوقايــة المدنية بمبلــغ 13.9 مليون درهم.

كمــا برمج في إطار الصنــدوق الخــاص للوقــايــة المدنية، اقتنــاء 118 سيارة نفعية وآليــة إنقــاذ بمبلغ 135 مليون درهم، منها 40 سيارة إسعاف، و20 شاحنة لنقل المنكوبين بالمناطق الوعرة المتضررة، وبرمجة أداء التعويضات عن ساعــات العمــل الليلي لفــائدة رجال الوقــاية المدنية بغــلاف مالي قــدره 60 مليون درهم.

عبدالله الكوزي

avatar
amedjar
Admin

عدد المساهمات : 969
تاريخ التسجيل : 01/12/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alwadifa-arab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى