سحابة الكلمات الدلالية

الامتحان  النفسي  البحث  

اعلانات

إيقاف نصاب على الراغبين في الولوج لأسلاك الشرطة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

  إيقاف نصاب على الراغبين في الولوج لأسلاك الشرطة

مُساهمة  amedjar في الثلاثاء يناير 29, 2013 6:44 am




ألقت عناصر الشرطة القضائية بتطوان، مساء الاثنين الماضي، القبض على شخص (ط.م) بالمدينة العتيقة، نصب على شابين، موهما إياهما أنه باستطاعته أن يتوسط لهما قصد ولوج إسلك الشرطة دون خوضهما مباراة، مقابل مبالغ مالية.

وحسب مصادر الصباح، فإن إيقاف المشتبه فيه جاء بعد أن تقدم شخصان بشكايتهما إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، تفيد أن (ط.م)، البالغ من العمر حوالي 23 سنة ، تسلم منهما مبالغ مالية قدرت بنحو 45 ألف درهم، وملفا يضم الوثائق المطلوبة، ووعدهما بولوجهما المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة دون خوض مباراة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشتبه فيه، تمكن من الإيقاع بالضحيتين بعد أن كشف لهما صلته مع أحد كبار المسؤولين بسلك الشرطة، واستطاع أن ينسج خيوط لعبته بإحكام وإتقان خاصة حينما قام بتزوير وثيقة تتعلق باستدعائهما للالتحاق بالمعهد المذكور قصد توظيفهما.

وأفادت المصادر ذاتها، أن الضحيتان كانا يدفعان للمتهم المبالغ المالية على شكل «أقساط»، إذ كشف أحدهما عند الاستماع إليه في محضر الضابطة القضائية، أنه حول في الأيام القليلة الماضية مبلغ مالي قدره 5000 درهم للمشتبه فيه، مؤكدا ذلك بتوصيل «حوالة مالية» صادرة عن إحدى الوكالات المختصة في تحويل الأموال بالمدينة.

وذكرت المصادر نفسها، أن المشتبه فيه يتحدر من مدينة تطوان، وسبق أن درس مع الضحيتين في إحدى الثانويات بالمدينة، الأمر الذي مكنه من النجاح في الاستيلاء على أموالهما بسهولة مستغلا سذاجتهما وثقتهما فيه.

وحسب المصادر ذاتها، فقد خضع المشتبه فيه للأبحاث اللازمة من طرف عناصر الشرطة القضائية، واعترف بالمنسوب إليه، مؤكدا أن حاجته الملحة إلى المال، وعجزه عن إيجاد منصب شغل، دفعه إلى النصب على زملائه بهذه الطريقة.

يوسف الجوهري (تطوان)

avatar
amedjar
Admin

عدد المساهمات : 969
تاريخ التسجيل : 01/12/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alwadifa-arab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى