سحابة الكلمات الدلالية

النفسي  الامتحان  البحث  

اعلانات

شركة سوناطراك ستوظف حوالي 8000 مهندس و تقني سامي على أساس مسابقة وطنية ابتداء من هذا العام 2015



استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

  شركة سوناطراك ستوظف حوالي 8000 مهندس و تقني سامي على أساس مسابقة وطنية ابتداء من هذا العام 2015

مُساهمة  amedjar في الأحد يناير 18, 2015 9:46 am


أكد وزير الطاقة يوسف يوسفي أن شركة سوناطراك ستوظف ابتداء من العام الجاري حوالي 8000 مهندس و تقني سامي على أساس مسابقة وطنية بعد اجتيازهم لتكوين في مختلف تخصصات القطاع.

وأفاد الوزير في رده على سؤال شفوي خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني هذا الخميس أن مجمع سوناطراك أصبح يعتمد على المسابقات في مجال التوظيف حيث تم مؤخرا تنظيم مسابقات استقطبت حوالي 50.000 شاب جامعي لتوظيف 5000  تقني سامي و 3000 مهندس لاحقا سيتم تكوينهم على مستوى المعهد الجزائري العالي للبترول قبل أن يوجهوا للعمل بالميدان.

وأكد أن الشباب المعنيين سيتم تكوينهم ابتداء من هذه السنة في إطار مساعي القطاع لمضاعفة إنتاج المحروقات بتطوير الحقول الموجودة و تكثيف جهود البحث والتنقيب لاستكشاف حقول جديدة.

وأضاف أن مجمع سوناطراك يقوم بجهود كبيرة لتوظيف الشباب حاملي الشهادات الجامعية وأنه يحتاج لعشرات الآلاف من المتخصصين من مهندسين و تقنيين سامين في السنوات المقبلة لافتا إلى أن سوناطراك قررت الاعتماد على مسابقات وطنية سنوية لاختيار أحسن الكفاءات لتكوينهم في عشرات المعاهد قبل توظيفهم.

من جهة أخرى و بخصوص إدماج عمال مؤسسات المناولة المتعاقدة مع سوناطراك و فروعها أوضح الوزير أن توظيف هذه الفئة من العمال تم في إطار عقود خدمات محدودة المدة لتلبية احتياجات المقاولين خاصة في مجال الإيواء و الإطعام والنقل و الحراسة ما أدى بالمؤسسة للاحتفاظ فقط بأصحاب المهن و التخصصات التي تدخل في إطار نشاطاتها.

وأفاد يوسفي أنه في إطار هذه العملية تم توظيف 1.800 عامل جديد ما بين 2011 و2014 على أساس معايير الخبرة واستجابة للهيكل التنظيمي لسوناطراك.

وفي رده على سؤال لنائب آخر يتعلق بتحويل خطوط الكهرباء التي تمر وسط بعض الأحياء بولاية الجلفة أفاد الوزير أن العملية تتم وفق التنظيم الساري المفعول والذي ينص على أن مصاريف التحويل تقع على طالب التحويل ومنه فقد تم إحصاء كل الطلبات و يبقى تحويل الشبكات مرتبط بمصدر تمويلها.

و أكد يوسفي استعداد الوزارة لتحويل خطوط الكهرباء داعيا السلطات المحلية إلى التكفل المالي بهذه المشاريع.
avatar
amedjar
Admin

عدد المساهمات : 969
تاريخ التسجيل : 01/12/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alwadifa-arab.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى